المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

اليابان تطور منتجات الوقاية من كورونا لتناسب استخدامات ذوى الإعاقة

صورة لمرأة من ذوي الإعاقة تستخدم احد الموزعات التي قامت الشركة بتطويرها
قارئ المقال

متابعات /

شرعت اليابان في المساعدة على تقديم خدمات جديدة متعلقة بأدوات الوقاية من عدوى فيروس كورونا لذوي الإعاقة وكبار السن، حيث تم تطوير العديد من المنتجات للوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد و التي تستهدف ذوي الإعاقة ، على أمل خلق بيئة يمكن فيها للجميع اتخاذ تدابير ضد الوباء العالمي.

وقامت شركة Nishida Factory Co – وهي شركة لتصنيع المعادن في موكو بمحافظة كيوتو، غرب اليابان – بتطوير حامل موزع مطهر للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة ومستخدمي الكراسي المتحركة، حيث يصعب استخدام موزعات المطهرات التقليدية لبعض الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة.

ولجأت الشركة اليابانية إلى تطوير أدوات الوقاية من كورونا لذوي الإعاقة، حيث أن استخدام المضخات الموجودة في الموزعات غالبًا ما تكون مرتفعة جدًا بحيث يتعذر على مستخدمي الكراسي المتحركة الوصول إليها، ولا يمكن لمثل هؤلاء الأشخاص استخدام الدواسات لتوزيع المطهرات حيث عملت الشركة على أنشاء موزعًا يخفض الإرتفاع إلى متر واحد فقط فوق سطح الأرض، مع رافعة على شكل حلقة يمكن دفعها بجهد ضئيل، ويتم استخدام الموزع في مواقع مثل منشآت التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة.. كما أطلقت الشركة مبادرة التمويل الجماعي والتي تهدف الى تطوير أدوات لذوي الاعاقة،