المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

فريق أمانة العاصمة بصنعاء بطلا وفريق حضرموت وصيفا لفئة الرجال في بطولة كرة السلة كراسي متحركة

قارئ المقال

متابعات : مجيب قحطان /

توّج فريق أمانة العاصمة بلقب بطولة كرة السلة للمعاقين “كراسي متحركة” بفوزه امس الثلاثاء على فريق حضرموت بنتيجة 36/10 التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، على صالة نادي العروبة.

يشارك في منافسات البطولة بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية 54 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمان فرق رجالية ونسائية من أمانة العاصمة، محافظة صنعاء، ومحافظة حضرموت، ومدينة المكلا.

وضمن منافسات بطولة كرة السلة للسيدات “كراسي متحركة” فاز فريق صنعاء على فريق الأمانة بنتيجة 24/20، وتغلب فريق حضرموت على فريق المكلا بـ 20/6.

وسيتقابل في المباراة النهائية اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة كرة السلة للسيدات فريق صنعاء مع فريق حضرموت لتحديد البطل والوصيف.

يذكر أن البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، يدير مبارياتها طاقم تحكيمي مكون رئيس اللجنة الفنية للبطولة محمد حيدر ومراقباً عبده محمد زايد وحكماً رئيسياً عبدالكريم الحلالي وحكماً مساعداً صالح رسام ومسجلاً حمود العتيق وميقاتي 24 ثانية خالد عبيد.

حضر جانب من المباريات رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة – رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه حميد وممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيى محمد الحميدي وعدد من قيادة اتحاد رياضة الأشخاص لذوي الإعاقة.

المصدر : موقع سنابل الأمل