المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

مركز النور للمكفوفين بصنعاء يحتفي بتخرج دفعة الابداع والصمود.

قارئ المقال

خاص /

نظم مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين بصنعاء صباح اليوم الإثنين حفل تخرج لثلاثة وعشرين طالباً من طلابه في المرحلتين الأساسية والثانوية تحت شعار (الابداع والصمود) ، حيث تم زفاف أحد عشر خريجاً سيتخرجون من الصف التاسع إلى مدارس الدمج (المدارس العامة) وإثنا عشر خريجاً من الصف الثالث الثانوي من طلاب المركز في السكن الداخلي المدموجين في المدارس العامة. شهد الحفل حضوراً واسعاً من المسؤولين وقيادات من مؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور.

وفي الحفل تحدث حسن إسماعيل مدير مركز النور للمكفوفين عن الفعاليات والأنشطة التي يقيمها المركز إضافة إلى الدور المنوط به في التعليم والتأهيل، كما استعرض إسماعيل بعض الصعوبات التي واجهت المركز خلال الفترة الماضية مثمناً تفاعل الداعمين والرعاة مع المركز وتفاعل المسؤولين كلاً فيما يخصه حسب تعبيره.

من جهتهم عبر الخريجون في كلمتهم التي ألقاها الخريج عبد الرحمن الجمال، عن فرحتهم بتتويج إثنا عشر عام بفرحة تخرج حضرها المسؤولون وأولياء الأمور، كما تحدث الجمال عن الخدمات والخبرات التي استفادوها من المركز داعياً زملائه الطلاب لاستغلال فرصة وجودهم في المركز للتعليم والاستفادة من كل الأوقات. وفي ختام الحفل قامت إدارة مركز النور بتكريم الجهات الداعمة والتي انظم ممثلوها مع المسؤولين وكبار الضيوف إلى المنصة لتكريم الخريجين والمبرزين في الأنشطة لعام 2020-2021م .