المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

واتساب يمنح مستخدميه ميزة جديدة منتظرة بعدة لغات

قارئ المقال

متابعات/

أعلن رئيس شركة ميتا المالكة لتطبيق “واتساب” الشهير، مارك زوكربيرغ، عن إطلاق ميزة جديدة ينتظرها الملايين من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

ميزة تحرير الرسائل

وقال زوكربيرغ، عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، إلى انطلاق ميزة “واتساب” الجديدة، والتي تتيح للمستخدمين القدرة على تحرير الرسائل بعد إرسالها وبعدة لغات.

موعد انطلاق الميزة الجديدة

بدوره، قال “واتساب”، في تدوينة عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، حين ترتكب خطأ أو تغير رأيك ببساطة، يمكنك الآن تعديل رسائلك المرسلة على واتس آب”.

تحرير الرسائل في 15 دقيقة

ومع نشر الميزة الجديدة عالمياً خلال الأسابيع المقبلة، سيتمكن المرسلون من تعديل رسائلهم في غضون 15 دقيقة من الضغط على “إرسال”.

كيفية عمل ميزة تحرير الرسائل؟

وسيتمكن المستخدمون من التمتع بميزة تحرير الرسائل  عن طريق الضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار “تعديل” في القائمة، وستحمل الرسالة المعدلة وصف “معدلة”، بدون تحديد الجزء الذي خضع للتعديل.

جدير بالذكر أن التطبيقات المنافسة مثل “تيليجرام وسيغنال” تسمح للمستخدمين بالفعل بتعديل الرسائل، كما أتاح موقع “تويتر” للتدوينات الصغيرة إمكان تعديل التغريدات لطائفة معينة من المستخدمين في العام الماضي.

الإعلان عن ميزة قفل الدردشة

ومؤخراً، كان تطبيق “واتساب”، قد أعلن عن إطلاق ميزة جديدة تُسمى “قفل الدردشة” Chat Lock لمساعدة المستخدمين في تأمين محادثاتهم الحساسة.

وتمنح هذه الميزة الجديدة المستخدم مزيدًا من الخصوصية لتأمين المحادثات التي لا تريد أن يراها أي شخص.

وعندما تُرسل رسالة جديدة في محادثة موجودة في مجلد “الدردشات المقفلة” لن يُعرض اسم المرسل أو محتوى الرسالة في الإشعارات.

وسيظهر الإشعار باسم (واتساب: رسالة جديدة)، ولكن لن تُقفل الاتصالات، إذ يستمر ظهور أي اتصال من أي جهة اتصال في دردشة مقفلة أو مجموعة، وإلى جانب ذلك؛ يمكنك قفل المحادثات الفردية أو الجماعية.

خطوات تفعيل ميزة قفل الدردشة:

– افتح تطبيق “واتساب” على هاتفك.

– انتقل إلى المحادثة الفردية أو الجماعية التي تريد تأمينها.

– اضغط على اسم الشخص الذي تراسله أو اسم المجموعة الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، للانتقال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها.

– مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار “قفل الدردشة” Chat Lock؛ ثم اضغط عليه.

– فعّل خيار (قفل هذه الدردشة ببصمة الإصبع) Lock this chat with fingerprint بالضغط على زر التبديل الموجود بجواره.

ملاحظة مهمة جدا

ووبحسب “واتساب”، فهناك ملاحظة مهمة جدًا يجب وضعها في الحسبان، فعندما تفعّل ميزة “قفل الدردشة” في هاتفك، فستُقفل الدرشات في هذا الهاتف فقط، وستبقى المحادثات مفتوحة على باقي الأجهزة.

المصدرة : موقع سيدتي