المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

البارالمبية اليمنية تستعد للمشاركة في بطولة البحرين ومعظم اللاعبين متواجدون خارج اليمن.

صورة لتميمة الإلعاب البارلمبية في البحرين
قارئ المقال

خاص: المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة MCPD.

تستعد اللجنة البارالمبية اليمنية للمشاركة في  دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في نسختها الثالثة التي تستضيفها وتنظمها اللجنة البارالمبية البحرينية  بمشاركة دول غرب آسيا، خلال الفترة من 18-28 من شهر شباط فبراير  الجاري. وتشارك بلادنا في الدورة التي تقام تحت شعار “نفتخر بعزيمتنا” بمشاركة 12 لاعباً ولاعبة في خمس  ألعاب هي: كرة الهدف، كرة الريشة، رفع الاثقال، ألعاب قوى، كرة الطاولة، وذلك ضمن سبع العاب رياضية مختلفة، بمشاركة الذكور والإناث، والتي ستقام جميع منافساتها في أربع  مناطق مختلفة.

واكد نائب رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية رئيس البعثة الوطنية -فؤاد قاسم البرطي، على حرص  اللجنة للمشاركة في  الدورة بهدف رفع علم اليمن في المحافل العربية والآسيوية والدولية.

وأشار البرطي، إلى أن هذه المشاركة تعد الأكبر للبارالمبية اليمنية بعد أن كانت مشاركاتها السابقة رمزية وبألعاب فردية، بينما ستكون المشاركة الحالية في ثلاث العاب فردية وجماعية وهي: كرة الهدف للمكفوفين، وسيمثل اليمن (منتخب المكفوفين لكرة الهدف) من محافظة حضرموت، وذلك بدعم ذاتي من وكيل المحافظة.

وكشف البرطي، في تصريح للمركز الإعلامي لذوي الإعاقة إن المشاركة في لعبتي رفع الأثقال وكرة الريشة ستكون عبر لاعبين يمنيين مقيمين بدول الخليج وبدعم من الاتحاد البارالمبي لغرب اسيا.. بالإضافة إلى لعبة كرة الطاولة وألعاب القوى التي يتم الترتيب حالياً للمشاركة بها عبر لاعب ومدرب.

ذوي الإعاقة اليمنيين المقيمين خارج البلاد قال البرطي: ” إن اللجنة البارالمبية اليمنية حرصت على المشاركة عبر لاعبين  من مختلف المحافظات اليمنية رغم عدم وجود ميزانية ودعم لمثل هذه المشاركات، ما دفع اللجنة لاختيار لاعبين من ذوي الإعاقة المتواجدين في بعض الدول العربية.” وكانت البارالمبية اليمنية قد حققت بعض الإنجازات خلال السنوات القليلة الماضية وحصدت عدد من الميداليات.