المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

بمشاركة 73 لاعبً غدا انطلاق مهرجان الالعاب البارالمبية للاشخاص ذوي الاعاقة.

قارئ المقال

خاص/

تنطلق غدا الاحد على ملاعب حديقة السبعين ‏في العاصمة صنعاء فعاليات مهرجان الالعاب البارالمبية للاشخاص ذوي الاعاقة الذي تنظمه اللجنة البارالمبية اليمنية بمشاركة 73 مشاركا يمثلون أندية وجمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة.

ويتنافس اللاعبين في 12 لعبة رياضية من الالعاب البارالمبية هي
(طائرة جلوس،وكرة سلة كراسي متحركة ، العاب قوى ، جري للمكفوفين ،كرة الهدف للمكفوفين ،كرة الريشة ،تنس ميدان ، كرة قدم لذوي الاعاقة الذهنية ، تنس طاولة ، رفع اثقال ، شطرنج مكفوفين).

وأوضح الأستاذ عبد ربه ناصر حميد أمين عام اللجنة البارالمبية اليمنية أن الاستعدادات لانطلاق هذا المهرجان الرياضي الكبير تجري على قدم وساق لما لهذا المهرجان من أهمية كبيرة في تعريف المجتمع بالالعاب البارالمبية التي يمارسها الأشخاص ذوي الإعاقة وما يمثله من ميدان للتنافس بين اللاعبين في مختلف الألعاب وبما يمكننا من اختيار اللاعبين المتميزين وإعدادهم ليكونوا ممثلين للمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية.

وأضاف حميد أنه تم التنسيق والتواصل مع عدد من الجهات بهدف نجاح المهرجان الذي نأمل ان يكون تظاهرة رياضية كبيرة أبطالها الأشخاص ذوي الإعاقة التواقون للرياضة بشكل كبير
داعياً الجميع إلى التفاعل مع هذا الحدث الرياضي الهام وحضور المهرجان ومشاهدة اللاعبين وتشجيعهم أثناء المنافسة في الالعاب والتكريم.