المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

منتخب العاب القوى البارالمبي .. إلى بطولة تونس الدوليةالمؤهلة للاولمبياد العالمي طوكيو 2021م

صورة المنتخب البارالمبي
قارئ المقال

خاص / المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة (MCPD) فهيم سلطان القدسي

ضمن استعدادات اللجنة البارالمبية اليمنية للمشاركة في الاولمبياد العالمي طوكيو 2021 المزمع أقامتها في أغسطس القادم . غادر فجر اليوم الجمعة المنتخب الوطني لألعاب القوى متوجها إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى مطار قرطاج بتونس للمشاركة في البطولة الثانية عشر الدولية لألعاب القوى , والتي ستنطلق خلال الفترة من 14- 21 مارس الجاري بمشاركة دولية واسعة .

“أمل هزاع” الأمين العام المساعد للجنة البارالمبية اليمنية في تصريح للمركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة حول المشاركة والاستعدادات التي تمت قالت : كان من المفترض أن يشارك فريقنا في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى وبسبب جائحة كورونا تأجلت وتم تغيير المشاركة إلى بطولة تونس الدولية . مشيرة الى ان جدول التدريبات للاعبين بدأ منذ ديسمبر 2019م على حسابهم الشخصي وبحسب الإمكانيات والتجهيزات المتاحة في البارالمبية ، حيث تكفلت إحدى المدارس الخاصة بتوفير مكان التدريب و الأدوات الرياضية تم توفيرها من الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وتضيف “هزا ع” يأتي حرصنا للمشاركة في البطولة الدولية بتونس لأنه بمجرد المشاركة نستطيع التأهل إلى الاولمبياد العالمي بطوكيو ، وافادة “هزاع ” للـــــ MCPD. ان مشاركة المنتخب في بطولة تونس بدعم من اللجنة البارالمبية الدولية ، تمثل في توفير تذاكر السفر والاقامة والتغذية .

وعن الجاهزية والإعداد للاعبين تحدث للـــــ MCPD قبيل مغادرته مطار عدن الكابتن “ليبان الجماعي” مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى قائلاً : مشاركتنا في بطولة تونس أو مايسمى ببطولة الجائزة الكبرى الدولية والتي تعتبر من أفضل بطولات العاب القوى لذوي الإعاقة حيث يشارك فيها نخبة من أفضل لاعبي القوى في العالم من اجل اكتساب الخبرة وصقل مهارات الاعبين , أما ما يخص إعداد المنتخب كان الإعداد منذ عام ونصف وواجهنا بعض الصعوبات المالية وعدم توفر المكان والأدوات الرياضية .

وبالنسبة للنتائج المتوقع تحقيقها يقول كابتن “ليبان” تعتبر هذه المشاركة الأولى للاعبين وليس لديهم أي مشاركات سابقة وهي فرصة حقيقة للاحتكاك وكسب معرفة وخبرة لهم ولا أتوقع نتائج ، وما اتوقعه تحقيق أرقام على المستوى الشخصي للاعبين وستكون أرقام جيده وما نطمح إليه من خلال هذه المشاركة هو حجز بطاقة التأهل إلى اولمبياد طوكيو .

هذا وتحتضن تونس احد اكبر التظاهرات الرياضية العالمية في العاب القوى لذوي الإعاقة وهو ملتقى تونس الدولي ( الجائزة الكبرى) لألعاب القوى بمشاركة أكثر من 700 رياضي ورياضية من 63 دولة . الحدث سيحتضنه ملعب العاب القوى ( برادس) من 14 إلى 2 1 مارس 2021م وسيكون محطة هامة للمشاركين من مختلف دول العالم لتحسين أرقامهم وترتيبهم العالمي لانتزاع بطاقات التأهل إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2021م . يمثل المنتخب الوطني اليمني لألعاب القوى لذوي الإعاقة ببعثة رسمية مكونة من : عبد القدوس إسحاق رئيس الوفد , والمدرب ليبان الجماعي . واللاعبين نصيب فتح الرعود ، و بلقيس احمد طارش .