المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

‏ورشة عمل لثلاثين جمعية من ذوي الإعاقة بعدن تناقش نتائج احتجاجات الأربعاء الماضي

صورة من الوقفة الاحتجاجية
قارئ المقال

خاص : المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة / MCPD

عقدت جمعيات ذوي الإعاقة في عدن صباح يومنا هذا الأحد الخامس من ديسمبر كانون الأول ورشة عمل ناقشت نتائج الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جمعيات ذوي الإعاقة في الأربعاء الماضي تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي صادف الثالث من الشهر الجاري.

وكانت جمعيات ذوي الإعاقة بعدن والمحافظات المجاورة والبالغ عددها ثلاثين جمعية قد نفذت وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بعدن، ثم توجه المحتجون بعدها إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي للتنديد بالأوضاع السيئة التي يمر بها ذوو الإعاقة جراء الحرب الدائرة في اليمن. تقول عبير منصر ،رئيس جمعية المكفوفين بعدن، للمركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة: “أن المنظمات الدولية العاملة في اليمن لم تستجب للمطالب الحقة التي رفعها المحتجون، والتي تتمثل في إعطاء الأولوية لهم في الدعم والاستجابة لكون ذوي الإعاقة هم من أكثر الفئات تضرراً بالحرب”.

بينما أبدى نصر السقاف ،رئيس جمعية المعاقين حركياً في المحافظة، تفاؤله بنتائج الوقفة حيث يقول: “قمنا بوقفة احتجاجية تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة لإخبار المنظمات الداعمة لبلادنا أن ذوي الإعاقة غير مستهدفين في برامج المساعدات النقدية والغذائية المقدمة لليمن وقد لاقت الوقفة استجابتهم وتكللت بالنجاح”، وأشاد السقاف باستقبال المحتجين من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتفهمهم لمطالبهم على حد قوله.

هذا وقد حضر الوقفة محتجون من أعضاء وقيادات من جمعيات ومؤسسات ذوي الإعاقة بشرائحهم المختلفة رغم الصعوبات للمطالبة بحقهم في المساعدة والاستجابة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن