المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة إعلامية مستقلة تعنى بمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

جمعية الأمان تجري انتخابات عامة وهذه أسماء الفائزات.

صورة من انتخابات جمعية الأمان
قارئ المقال

خاص /

عقدت جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بمقرها صباح اليوم المؤتمر الانتخابي الخامس وسط حضور كبير من الناخبات أعضاء الجمعية العمومية، حيث بلغ عدد الحاضرات 77 ناخبة ما نسبته 87% ممن يحق لهن التصويت وفقاً للقانون ونظام الجمعية.

وبحضور رءيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين – عبد الله بنيان، وقيادات من مكتب الشؤون الاجتماعية، قدمت الهيئة الإدارية للجمعية برئاسة صباح حريش استقالتها للجمعية العمومية، من جهتها قبلت الجمعية العمومية استقالة الهيئة الإدارية على الفور كون التقارير الإدارية والمالية قد تمت مناقشتها في يونيو حزيران السابق وتم إقرارها لتنطلق عملية الاقتراع السري والمباشر الذي اعتمدت فيه طريقة برايل للمكفوفين على غرار الانتخابات السابقة.

هذا وقد تم انتخاب سبع من أعضاء الجمعية العمومية للهيئة الإدارية للجمعية، وحصلت المرشحات التالية أسمائهن على أكثر الأصوات: صباح علي حريش، 72 صوتاً، رئيساً للجمعية. غالية علي الجحدري ، 75 صوتاً، أميناً عاماً للجمعية. بنان زيد الشرجبي، 57 صوتاً، مسؤولاً مالياً. نبيلة صالح الوادعي، 69 صوتاً، مسؤولاً للمشاريع. ليزا محمد الكوري، 61 صوتاً، علاقات عامة. تقية صالح وهاس، 56 صوتاً، مسؤولاً للتدريب والتأهيل. دنيا مصطفى العبسي، 55 صوتاً، مسؤولاً للتعليم. بينما تم انتخاب ثلاث مرشحات لهيئة الرقابة والتفتيش فزن بأكثر الأصوات على النحو التالي: تيسير يحيى مطر، 51 صوتاً، رئيس للجنة الرقابة والتفتيش. نورة الريمي ، 70 صوتاً، نائباً لرئيس لجنة الرقابة والتفتيش. بشرى الضبياني ، 42 صوتاً، عضواً للجنة الرقابة والتفتيش.

الجدير ذكره أن معظم جمعيات ذوي الإعاقة قد انتهت المدة القانونية لهيئاتها الإدارية والرقابية والذي يُفترض أن يتم انتخابها كل ثلاث سنوات حسب قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 1 لعام 2001، والسبب حسب القائمين على الجمعيات الظروف الاقتصادية والأمنية التي تشهدها البلاد، ورغم ذلك فقد نظمت بعض جمعيات ذوي الإعاقة اجتماعات انتخابية بعد تلقيها توجيهات من وزارة الشؤون بضرورة تصحيح وضعها وإجراء الانتخابات فيما لم تجرِ انتخابات في بعضها الآخر ولم تتلقَ ذات التوجيهات من الوزارة.